عبر مواقع التواصل.. تفاصيل الاتهامات الموجهة للمتهمين بسب وقذف الفنانة وفاء عامر

جاء في أمر إحالة نيابة الجيزة لـ 3 متهمين بسب وقذف الفنانة وفاء عامر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل الاتهامات الموجه للمتهمين بإساءة استخدام وسائل الاتصالات، وإنشاء حساب إلكتروني لارتكاب تلك الجرائم
تفاصيل الاتهامات الموجهة للمتهمين بإساءة استخدام وسائل الاتصال لسب وفاء عامر
وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري قسم العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية قسم العمرانية، أن المتهمين بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، تعمدوا مضايقة المجني عليها وفاء أحمد محمد عبد الغفار، من خلال إساءة استخدام أجهزة الاتصالات.
قذفوا المجنيعليها عبر تطبيق تيك توك باستخدام رسال وتعليقات ومقاطع فيديو
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين قذفوا المجني عليها عبر تطبيق “تيك توك” باستخدام رسائل وتعليقات ومقاطع فيديو تضمنت عبارات ووقائع تمس الشرف والاعتبار، من شأنها تعريضها للاحتقار والإساءة بين أفراد المجتمع.
كما وجهت النيابة إلى المتهمين إنشاء واستخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" بقصد ارتكاب جرائم السب والقذف، إلى جانب تعمد إزعاج الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.
الوقائع تشكل جرائم معاقبًا عليها بموجب قانون العقوبات وقانون الاتصالات
وأكدت النيابة أن الوقائع تشكل جرائم معاقبًا عليها بموجب أحكام قانون العقوبات وقانون تنظيم الاتصالات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقررت إحالة المتهمين إلى المحكمة الاقتصادية المختصة لمحاكمتهم جنائيا.

