الأعلى للجامعات يقترح تخفيض أعداد المقبولين في الكليات الطبية 20% والبشري 10%

أعلن مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن تقديم مقترح من اللجنة التنسيقية لكليات القطاع الصحي والتي تضم لجان قطاعات كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي بالمجلس الأعلى للجامعات، بشأن خفض أعداد الطلاب المقبولين بتنسيق الجامعات 2026 -2027 بنسبة 20% في كليات الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة و10% في كليات الطب مقارنة بأعداد الطلاب المقبولين في العام الماضي.
تخفيض أعداد الطلاب المقبولين بتنسيق الجامعات بنسبة 20% في الكليات الطبية
وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ"الشروق": أن اللجنة التنسيقية اقترحت للمجلس الأعلى للجامعات الأعلى للجامعات قبول 60% من إجمالي المقبولين بكليات القطاعات الصحية "الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي" في كليات الجامعات الحكومية بينما يتم توزيع باقي النسبة المقررة من إجمالي أعداد الطلاب المقبولين بتنسيق هذا العام أي 40% في كليات الجامعات الأهلية والخاصة.
يرجح تطبيق وتنفيذ المقترح نظرًا لارتفاع أعداد المقبولين الأعوام الماضية
وأكد أنه من المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للوزير واللجنة العليا للتنسيق 2026 -2027 ها المقترح، مرجحًا أن يتم تطبيقه وتنفيذه نظرًا لارتفاع أعداد المقبولين الأعوام الماضية وكذلك الخريجين من كليات القطاع الصحي وتكدسهم في سوق العمل.

