بقيمة 70 مليار.. صرف الزيادة الجديدة على المعاشات بنسبة 15 من أول يوليو

تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بتطبيق الزيادة الجديدة للمعاشات بنسبة 15% تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اعتبارا من اول يوليو 2026.
تطبيق الزيادة الجديدة على المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو القادم
يستفيد الزيادة الجديدة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه، وأن الهيئة ستنتهي من كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة المقررة في موعدها اعتبارًا من الأول من يوليو، بما يضمن انتظام عملية الصرف وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم.
تحسين أوضاع أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية وتوفير حياة كريمة لهم
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم 24/6/2026 قرارا جمهوريا بزيادة المعاشات بدء من 1/7/2026؛ وذلك بما يكفل تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
تسري الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد لإنهاء الخدمة
تضمن القرار زيادة المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والقانون رقم 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وذلك بنسبة (15 %) كما تسري هذه الزيادة أيضًا على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤد لإنهاء الخدمة، والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.

